4 نصائح لخسارة وزنك بعد الولادة من دون تمارين رياضية !


ان الولادة القيصرية تستدعي من الام راحة اكبر من الولادة الطبيعية، بحيث يحتاج الجسم الى وقت اكثر ليتعافى، الامر الذي من شأنه ان يؤثر في خططك لانقاص الوزن بعد الولادة، ولاسيما لناحية ممارسة التمارين الرياضية الشاقة التي تؤدي الى حرق الدهون. لذا نقدّم لك بعض النصائح حول كيفية خسارة الوزن بعد الولادة القيصرية.

الرضاعة الطبيعية: هل تعلمين ان الرضاعة الطبيعية تساعدك على خسارة الوزن الزائد، وعلى حرق السعرات الحرارية؟ نعم صدّقي! فمن خلال الرضاعة، يحرق جسمك أكثر من 300 سعرة حرارية في اليوم الواحد لإفراز الحليب. كما أن الرّضاعة الطبيعية تحفّز الانقباضات التي تؤدي إلى إنكماش الرحم، وبالتالي تسرّع في استعادة بطنك المشدود.

الإكثار من شرب الماء: يزيد الماء من كفاءة حرق الدهون، ويقلّل من احتباس السوائل في البطن، لذا عليك الاكثار من شرب الماء خلال النهار.

الطعام الصحي: احرصي على تناول وجبات غذائية خفيفة وصحية، وتحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، والأغذية الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والبقوليات، والحبوب، وقلّلي من الدهون والسكريات، او الاطعمة الجاهزة. واعلمي ان استهلاك الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص يقلل من تراكم الدهون في منطقة البطن. وعليك تجنّب المشروبات الغازية لانها مليئة بالسكر وتسبب انتفاخ البطن.

تناولي وجبات صغيرة وببطء: لاستعادة وزنك ما قبل الحمل، عليك بتقليل حجم كل وجبة، وتناولها ببطء. يمكنك تناول 5 وجبات صغيرة يوميا بدلا من 3 رئيسية، لان ذلك يساعدك على ان تشعري بالشبع بسرعة. وقد أظهرت الدراسات أنّ تناول الطعام ببطء يؤدي إلى تناول كميات أقل، وخسارة المزيد من الوزن. ويمكنك شرب كوب من الزبادي يوميا قبل النوم، فهو يساعد على التخلّص من عصر الهضم ويريح المعدة، وهو غني بالانواع المفيدة من البكتيريا التي تساعد على التخلّص من الانتفاخ، والتقليل من بروز البطن بعد الولادة القيصرية.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
New Page 1