10 عادات خاطئة تضر بجمالك يومياً


تحرص كل السيدات أن يتجنبن أي مؤثرات تضر بجمالهن، ولكن لا ينتبهن دائما لكل الأضرار، فهناك بعض عادات تمارسها المرأة يوميا دون أن تدرك أن بها بالغ الأثر على جمالها.

عدم الانتباه لأشعة الشمس في الشتاء
يهمل البعض خطورة التعرض لأشعة الشمس خاصة في فصل الشتاء، ظنا إنها غير ضارة ولكن عليك استخدام واقي من الشمس طوال أيام السنة ولا توقفيه في موسم معين، على أن يكون معامل الحماية أعلى من 30.

النوم بالمكياج
من العادات الضارة جدا للبشرة، مهما كنت متعبة، فحجم الأخطار التي قد تتعرض لها سيكون لك من الأفضل إزالتها قبل النوم. فالنوم مع المكياج من الأمور الكارثية بالنسبة لجلدك، وحتى أنه يتسبب في سرعة ظهور الشيخوخة، والاحتفاظ بالملوثات البيئية الموجودة على مدار اليوم على بشرتك، كما تعمل على سد المسام، وظهور حب الشباب، ويمكن أن تسبب في التهابات وجفاف واحمرار وتهيج العين، ويمكن أن تؤدي إلى هشاشة رموشك.

كذلك عدم إزالة المكياج يؤدي للقضاء على مادة الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي لظهور والخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة.

طبقة الوقاية قبل طلاء الأظافر
من المهم جدا استخدام طبقة وقاية قبل وضع الطلاء لتحمي أظافرك من الاصفرار والبهتان بسبب الصبغات الموجودة في كافة أنواع طلاء الأظافر.

غسل الشعر والجسم بالماء الساخن
الحرارة من الحمام الساخن يمكن أن تستنزف بشرتك من جميع الزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة وخشنة. بالإضافة إلى ذلك، فالماء الساخن يجرد شعرك من الزيوت ويضر الجذور، ويصبح الشعر جاف وهش، وهذا بدوره يؤدي إلى الكسر وفقدان الشعر.

ولمنع تلف الشعر والجلد، احرصي أن تتناولي حمامك بماء فاتر، خصوصا عند غسل شعرك، وألا تزودي مدة الاستحمام الخاص بك عن 10 دقائق، فإذا طالت المدة ستعاني من الاحمرار والحكة في الجلد.

التقشير اليومي
كثرة تقشير البشرة اليومي، يعمل على الإضرار بالجلد خاصة إذا كان ليلا، ولذا يفضل أن تقومي بعملية التقشير نهارا ومرتين أو 3 مرات خلال الأسبوع على أقصى تقدير.

عدم تنظيف أدوات المكياج
إن إهمال تنظيف أدوات المكياج وخاصة الاسفنجة والفرش، يعمل على سرعة انتقال البكتريا إلى الوجه، مما تؤدي إلى إضرار بالغة على البشرة، مما يعمل على قفل المسام وظهور الحبوب، ولذا احرصي على غسل أدوات المكياج مرة كل أسبوع ووضعها في مطهر.

تعبيرات الوجه العابسة
يمكن تكرار نفس العبارات تساهم في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويجعل العضلات تفقد مرونتها، مما يؤدي إلى خطوط أكثر وضوحا على الجلد. ويمكن استخدام نوعية جيدة كريم الليل قبل الذهاب إلى السرير للمساعدة في إصلاح بشرتك أثناء النوم نفسها.

التمشيط أكثر من اللازم
تمشيط الشعر بشكل متكرر يسبب ضرر البشرة والشعر، مما يؤدي إلى الكسر الشعر، التسريح العدواني للشعر يسبب الكثير من الاحتكاك ويجعل الشعر ضعيفا وهشا. كما أن تمشيط وتنظيف الشعر الرطب هو ضار بشكل خاص، لأن هذا يؤدي إلى تكسير الشعر.

في الوقت نفسه، وذلك باستخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المجففات تسبب في أضرار كبيرة لشعرك، الحرارة المتولدة من هذه الأدوات شرائط المصل من شعرك، مما جعلها تبدو جافة ومملة.

التخلص من البثور السوداء
بالطبع نريد التخلص من البثور السوداء ولكن التخلص الخاطئ قد يؤدي إلى تهيج الجلد وزهور الندبات وتوسع المسام.

اللعب مع شعرك
السحب واللعب المستمر مع شعرك يسبب أضرار بالغة له حيث يساعد على إضعاف وكسر الشعرة وتساقطها في النهاية، حيث يتسبب في ضغط كبير على فروة الرأس نتيجة الاحتكاك المتزايد لليد بالإضافة للإكسسوار في شعرك مما يؤدي لسقوط وإضعافه.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
New Page 1